الأربعاء، 13 أبريل 2016

إحذر من تحديث IOS الجديد قد يتجمّد هاتفك!

ظهر للعديد من المستخدمين خطأ غريب في تحديث نظام "آبل" " IOS 9.3 " الأخير وتسبب هذا الخطأ في تجمد هواتف آيفون وتوقفهم كليا عن العمل عند القيام بالضغط على روابط متصفح سفاري.

وتظهر المشكلة هذه على هواتف "آيفون 6 إس "و"ايفون 6 إس بلس". وتحدث عند الضغط على تلك الروابط وعند القيام بالتنقل بين الصفحات الا ان الهاتف لا يتوقف عند اختيار الرابط وعند تظليله.


وإذا ضغت  لثوان محددة على الرابط سيتوقف هاتفك عن العمل وستظهر أيضا المشكلة هذه في خدمة البريد الإلكتروني وفي التقويم ولم " ابل " عن الموعد النهائي لإصلاح المشكلة هذه بالتحديث الجديد.

هذا وحمل التحديث الأخير الكثير من الميزات ك "Night Shift" التي تعمل على  تقليل سطوع الشاشة بالاضافة الى درجة اللون الأزرق بهدف تامين القراءة المريحة للمستخدمين بوقت الليل، بالإضافة الى العديد من  الإصلاحات وميزة الدعم للملاحظات الآمنة التي تتيح لك حفظ الملاحظات في  تطبيق Notes من خلال بصمة إصبعك.

وسيمكنك الزر الخاص بهذه الميزة من تفعيل هذه الخاصية الذي لن تظهر لمستخدمي "آيفون " نظرا لعدم تواجد مساحة تكفي في مركز التحكم الا بإعادة ترتيب الأزرار مرة جديدة من شركة "ابل" وهذا هو الأمر الاصعب حدوثه قبل نظام "iOS 10".

وعن هذا الأمر أكدت بعض التقارير أن نظام آبل الجديد سيصل الى المستخدمين بشكل سريع ،والجدير بالذكر أن ربع المستخدمين لا زالوا يعملون على نظام "iOS 8" في حين أن نسبة قليلة فقط لا زالت تمتلك نظام "iOS 7"

4 التعليقات: